منتدي طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد
مرحبا بك في منتدي جامعة جنوب الوادي بشكله الجديد
اتمني أن تجد عندنا ما يسرك

منتدي طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد

هنا هنتجمع من تاني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكبسوله الذكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousef
مشرف الملتي ميدا والبرامج
مشرف الملتي ميدا والبرامج
avatar

ذكر
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 31
عدد المساهمات : 679

مُساهمةموضوع: الكبسوله الذكيه   الثلاثاء مارس 15, 2011 12:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنا نتساءل منذ فترة هل يمكن وضع أجهزة دقيقة في الرصاصة للتحكم في مسارها، ويبدو أننا لن ننتظر كثيرا ولكن هذه المرة في مجال يخدم البشرية وتحديدا في الطب.

حيث قامت شركة فيليبس بعرض هذه الكبسولة الذكية التي تستطيع أن توصل الدواء للمكان الذي يحتاجه الجسم بالتحديد، حيث تحوي على معالج فائق الصغر وبطارية وجهاز ارسال واستقبال دقيق ومضخة ومخزن للدواء، حيث يتم التحكم فيها لتصل للمكان الذي نريد، لعلاج مرض معين مثل اضطرابات الجهاز الهضمي كسرطان القولون.

الكبسولة تحتوي أيضا على كاميرات صغيرة جدا تستخدم لتشخيص المرض، ولكن لم يتم إضافة خاصية إيصال الدواء حتى الآن حسب ما ذكرت فيليبس.

هذه الكبسولة الذكية تعمل وحدها أيضا، حيث يمكنك بمجرد ابتلاعها أن تقيس نسبة الحموضة من حولها لتفرز دواء معالجة الحموضة في الأماكن التي تشعر أن معدل الحموضة بها أعلى مما ينبغي.

الفكرة بجانب كونها عبقرية من حيث المبدأ ستعمل على توفير جرعة الدواء المطلوبة وستقلل من الآثار الجانبية بشكل كبير. إضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية قياس درجة الحرارة الداخلية وإمكانية إرسال صور عالية الجودة HD لاسلكيا إلى جهاز استقبال حول الخصر.

النموذج الأولي يبلغ طوله 26 ملم وعرضه 11 ملم وهو جاهز الآن للإنتاج التجاري، وقامت الشركة بعرضه الشهر الماضي في الاجتماع السنوية للجمعية الأمريكية لعلماء الأدوية AAPS في أتلانتا.

لم أتوقع أنه يمكن أن يأتي اليوم الذي نشاهد فيه أن أعضاء الجسم تستطيع الحصول على خدمة الـ Home Delivery لإيصال الدواء حتى باب المنزل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sandy38
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

انثى
تاريخ الميلاد : 20/01/1992
العمر : 25
عدد المساهمات : 17170
وظيفتك : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: الكبسوله الذكيه   الثلاثاء مارس 15, 2011 12:38 pm

هههههههههههههههههههههههههههه
ع راي المثل اللي يعيش بيشوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حابس نملة ومعذبها
مبدع بكل المعاني
مبدع بكل المعاني
avatar

ذكر
تاريخ الميلاد : 15/10/1990
العمر : 27
عدد المساهمات : 8882
وظيفتك : .........

مُساهمةموضوع: رد: الكبسوله الذكيه   الثلاثاء مارس 15, 2011 10:17 pm

عشنا وشفنا كبسوله بكاميرا
علم الانسان مالم يعلم

نايس يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem
مبدع بكل المعاني
مبدع بكل المعاني
avatar

ذكر
تاريخ الميلاد : 01/10/1990
العمر : 27
عدد المساهمات : 11487
وظيفتك : ...............

مُساهمةموضوع: رد: الكبسوله الذكيه   الجمعة مارس 18, 2011 8:23 am

نايس يوسف
تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا المهاجره
مبدع بكل المعاني
مبدع بكل المعاني
avatar

انثى
تاريخ الميلاد : 29/09/1991
العمر : 26
عدد المساهمات : 2129
وظيفتك : كنت تايهة
الموقع : خلاص لقيت الطريق ..((القرب من الله عزوجل))

مُساهمةموضوع: رد: الكبسوله الذكيه   السبت مارس 19, 2011 6:37 am

اقتباس :

لم أتوقع أنه يمكن أن يأتي اليوم الذي نشاهد فيه أن أعضاء الجسم تستطيع الحصول على خدمة الـ Home Delivery لإيصال الدواء حتى باب المنزل


بعون الله وليه لاااا
جزاكم الله خيرااااا بانتظار المزيد والمميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2allah.com
yousef
مشرف الملتي ميدا والبرامج
مشرف الملتي ميدا والبرامج
avatar

ذكر
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 31
عدد المساهمات : 679

مُساهمةموضوع: رد: الكبسوله الذكيه   السبت مارس 19, 2011 2:30 pm

بارك الله فيكم جميعا وشرفتونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكبسوله الذكيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد :: الكليات العملية :: كلية الطب-
انتقل الى: