منتدي طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد
مرحبا بك في منتدي جامعة جنوب الوادي بشكله الجديد
اتمني أن تجد عندنا ما يسرك

منتدي طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد

هنا هنتجمع من تاني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصغر حافظى...يحلموا برئاااسه الجمهوريه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنا المهاجره
مبدع بكل المعاني
مبدع بكل المعاني
avatar

انثى
تاريخ الميلاد : 29/09/1991
العمر : 26
عدد المساهمات : 2129
وظيفتك : كنت تايهة
الموقع : خلاص لقيت الطريق ..((القرب من الله عزوجل))

مُساهمةموضوع: اصغر حافظى...يحلموا برئاااسه الجمهوريه   الإثنين سبتمبر 05, 2011 9:42 am

تبارك ويزيد أصغر حافظين للقرآن على مستوى العالم




يسعد الأب عندما يكتشف أن طفله لديه القدرة على الكلام ويستطيع أن ينطق جملة سليمة، ويحاول أن يدربه على كيفية الكلام بصورة أفضل.. إلا أن الدكتور كامل اللبودى عندما اكتشف هذه القدرة فى ولده تبارك ،بن العامين والنصف تقريبا، سعى أن يجعله من حفظة القرآن الكريم فلم يخيب الصغير أمله وحفظ القرآن كاملا فى عام ونصف.. تبعه أخوه الأصغر يزيد ليصبحا وهما ابنا الأربع سنوات أصغر حافظين للقرآن على مستوى العالم .
يروى الدكتور كامل اللبودى والد الطفلين حكاية ابنه تبارك مع القرآن فيقول: تعود البداية عندما كانت إحدى القنوات الفضائية تذيع يوميا عشر ركعات من صلاة القيام تنقلها من المسجد الحرام، وقتها كانت قدرة تبارك على النطق مازالت ضعيفة، ولكنى وجدته يحاول نطق الفاتحة التي كان يستمع إليها يوميا عدة مرات فحرصت على تعليمه حتى استطاع أن يقرأها بصورة تتناسب مع عمره بعدها أقرأته المعوذتان وآية الكرسي .
يتابع الأب : إلى أن أتى حدث كان فارقا في حياتنا.. عندما حضرنا حفلا وكان الأطفال ينشدون، بعدها أقمنا حفلا على غراره في منزلى وإذا بتبارك ،الذي كان عمره وقتها عامان ونصف، يردد نفس الأنشودة التي استمع إليها منذ ستة أشهر في الحفل الأول، عندها انتبهت أنا وزوجتي لما لدى تبارك من قدرة على الحفظ .
وبدأنا معه من أول سورة النبأ في جزء عم وبترتيب المصحف العادي وليس من قصارى السور كما هو معتاد، وكنت ألقنه يوميا ما تيسر من القرآن عدة مرات ثم يستمع لنفس الآيات من سي دي للشيخ الحصري أو المنشاوي أو عبد الباسط ، ثم يستمع لنفس الآيات من سي دي للشيخين السديس والشريم، ثم تقوم والدته بالتسميع له ومكافأته.. وظل الحال كذلك إلى أن ختم جزء "عم " عن طريق الاستماع خلال أربعة أشهر، ثم بدأ في تعلم القاعدة النورانية وهي طريقة لتعلم الحفظ بالنظر من المصحف، ومن بعدها أصبح يستعمل حاستين في حفظ جزء تبارك حاسة السمع وحاسة البصر مع استمرار نظام المكافآت، إلى أن ختم القرآن ليكون الطفل الوحيد الذى يحفظه بروايتى حفص عن عاصم وورش عن نافع.

الماهر بالقرآن

يكمل الأب: في هذا الوقت لم أكن أعلم أن تبارك هو أصغر حافظ للقرآن في العالم ، حتى قامت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بترشيحه لمسابقة "الماهر بالقرآن- فرع صغار الحفاظ " ، وكان عمره وقتها أربعة أعوام ونصف.
وعن أخيه يزيد تقول الأم: بعدها بعامين ختم أخوه يزيد القرآن بنفس الطريقة وكان عمره 3 أعوام ، وكان قد بدأ بالحفظ من خلال وجوده كمستمع مع تبارك حتى استقامت مخارجه، ثم أتم حفظه في نفس العمر الذي ختم فيه شقيقه .
وعن علاقتهم بكلام الله يقول تبارك: " طول عمري بحب اللعب أكتر من يزيد، ولما بدأت أحفظ القرآن كان أبى وأمى يجعلون اللعب جائزتي، ولذلك تعودت ألا أقوم من مكانى إلا بعد أن أتم حفظ الورد اليومي، حتى أفلام الكارتون لا أشاهدها، وكل أصحابى فى المدرسه لما بيعرفوا انى مش بشوف كارتون بتجيلهم صدمه، بس أنا مقتنع ان الكارتون ده مش واقعى ولا حقيقى وحرام اضيع وقتى فيه.
أما يزيد الأصغر سنا فيشغل وقته فى القراءة والتأمل، يقول: " القرآن والقراءة عندي أهم من اللعب، وبعد ما انتهي من الحفظ أقرأ حاجة أحسن لي ، وآخر كتاب قرأته "سلوكيات المسلم" ويحكى قصص للأطفال عن السلوكيات التي يجب أن نتحلى بها وأخري يجب أن نبتعد عنها .

تبارك ويزيد رؤساء جمهورية

ويضيف الطفل الصغير: "من بعد ما حفظت القرآن حسيت ان عندى قدرات كبيره، وبفضل قراءة قصص الأنبياء وضعت مشروع لنهضة مصر..هنفذه ان شاء الله لما ابقي رئيس جمهورية."
حلم رئاسة الجمهورية لا يراود يزيد وحده ، فتبارك أيضا له نفس الحلم ويقول عنه: "نفسى اكون رئيس جمهورية وعندى برنامج لتطوير مصر من خلال القرآن ."
بعد التفوق الذي أحرزه الطفلان قرر الأب عمل مشروع لتكرار التجربة على أطفال آخرين، فجاء مشروع "تبارك" لتحفيظ الأطفال العرب والأجانب والذي تم تسجيله فى وزارة الثقافة وبدأ العمل فيه من خلال جمعية نور القلوب بطنطا بمحافظة الغربية .
يقول عنه كامل اللبودى: يهدف المشروع أن يكون تبارك أويزيد دليلا لأطفال المسلمين بدلا من جلوسهم أمام شخصيات كرتونية وهمية قد تبث في الأطفال سلوكيات غير صالحة دون أن يدري الأهل ؛ فأفضل ما نزرعه في أبنائنا هو كتاب الله.
ويضيف عن شروط الإلتحاق ألا يقل عمر الطفل عن ثلاث سنوات ولا يزيد عن أربعة وأن يكون حافظا من أول سورة الكافرون إلى آخر المصحف.
ويتكون المشروع من عدة مراحل بداية بتلقين جزء عم كاملا بدءا بسورة النبأ وتعليم الحروف بالحركات والتنوين كمرحلة أولى يتم تدريسها بمساعدة البرنامج التعليمي الخاص بالمشروع والذي يتم تشغيله على الحاسب الآلي داخل الحلقة في وجود معلم أو معلمة يتم اختيارهم بمواصفات خاصة حسب متطلبات المرحلة، ويتخلل المرحلة الأولى إرسال معلومات إرشادية للوالدين في مواعيد محددة بصفة دورية لتنمية وعي البيت بأهمية هذه المرحلة العمرية وإمكانياتها وكيفية التعامل معها لضمان قيام البيت بالدور الخاص به.
وتستغرق المرحلة الأولى من مشروع تبارك مدة زمنية قدرها مائة وثمانون ساعة مقسمة على خمسة عشر أسبوعا كل أسبوع اثنتي عشرة ساعة يتم تدريسها في ثلاثة أيام متتالية أو متفرقة كل يوم أربع ساعات متتالية أو متفرقة.
المشروع يضم أطفال مختلفي الجنسيات سعوديين, هنود, مصريين, باكستانيين ,و يمنيين.... , أتموا جميعهم حفظ جزئي عم وتبارك، إضافة لسورة البقرة حتى آخر سورة الأنبياء .ومن المتوقع ختمهم القرآن في العام القادم .
يؤكد كامل اللبودى أن القرآن يفتح الأبواب لحافظيه.. وأن حياة الانسان قبل حفظه للقرآن تختلف تماما عن حياته بعد الحفظ حيث يشعر أن لديه قدرات كبيره وامكانيات يحاول استغلالها فى ما هو يفيد، ويعتبره دستورا عائليا لأسرته ففى حالة وجود أى خلاف أو شجار بين تبارك ويزيد يحاول الأب أن ينهيه بآية من القرآن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2allah.com
sun
مبدع بكل المعاني
مبدع بكل المعاني
avatar

انثى
تاريخ الميلاد : 27/01/1990
العمر : 28
عدد المساهمات : 639
وظيفتك : أخصائى صحافة

مُساهمةموضوع: رد: اصغر حافظى...يحلموا برئاااسه الجمهوريه   الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 5:05 pm

ماشاء الله

اللهم اجعلنا من حفظت قرآنك الكريم

مشكوووووووووره انا المهاجرة على التوبيك

تحياتى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا المهاجره
مبدع بكل المعاني
مبدع بكل المعاني
avatar

انثى
تاريخ الميلاد : 29/09/1991
العمر : 26
عدد المساهمات : 2129
وظيفتك : كنت تايهة
الموقع : خلاص لقيت الطريق ..((القرب من الله عزوجل))

مُساهمةموضوع: رد: اصغر حافظى...يحلموا برئاااسه الجمهوريه   الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 9:18 pm

منوره الموضوع بوجودك اختى صن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2allah.com
sandy38
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

انثى
تاريخ الميلاد : 20/01/1992
العمر : 26
عدد المساهمات : 17170
وظيفتك : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: اصغر حافظى...يحلموا برئاااسه الجمهوريه   السبت سبتمبر 17, 2011 7:42 am

نايس خبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصغر حافظى...يحلموا برئاااسه الجمهوريه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد :: الأقسام العامة :: الأخبار والسياسة والإقتصاد-
انتقل الى: